أخبار عاجلة
4 فئات يلزمها تطعيم الإنفلونزا الموسمية -
مليارديرات يشعلون سباق "غزو الفضاء" -
اغيري : مايحدث لريال مدريد بمثابة كابوس -
السيسي إلى السودان الخميس المقبل لتعزيز التعاون -

Huawei Honor Note 10 جوال لوحي بمواصفات خرافية

Huawei Honor Note 10 جوال لوحي بمواصفات خرافية

محمد يوسف

في الفترة الماضية انتشرت بعض التسريبات حول مواصفات الجوال اللوحي الجديد Huawei Honor Note 10 الى ان قامت رسميا الشركة الصينية بالكشف عن الجوال و الذي سيبدأ بالتوافر في مختلف الاسواق بداية من يوم 1 اغسطس القادم ، هذا الجوال يأتي كخليفة للجوال Honor Note 8 و الذي كشف عنه في شهر اغسطس من عام 2016 الا ان الجيل الجديد تطور كثيرا من حيث التصميم و المواصفات .

جاء الجوال الجديد هواوي هونر نوت 10 بمواصفات تجعله في قمة الجوالات الراقية و ايضا حاولت شركة هواوي الا تجعل سعر الهاتف مرتفع بشكل كبير مما يمكنه من التفوق على المنافسين لذلك جاء الجوال بسعر يبلغ 450 دولار فقط في حين ان اشد المنافسين هو جالكسي نوت 8 من شركة سامسونج و سعره يبدأ من 800 دولار .

تصميم و مواصفات هواوي هونر Note 10 : 
جاء الجوال بتصميم انيق حيث الشاشة الكبيرة الحجم مع حواف قليلة للغاية و عدم وجود نوتش علوي و على الجانب الخلفي جاء الجواب بكاميرا مزدوجة على الجانب الايسر من الجوال مع مستشعر للبصمات دائري في النصف العلوي من الجانب الخلفي للجوال .

جاءت الشاشة بمقاس 6.95 انش من نوع AMOLED و بدرجة وضوح عالية الدقة 1080X2220 ليعطي كثافة 355 بيكسل لكل انش كما تأتي الشاشة مدعومة بخاصية HRD 10 لعرض الصور و الفيديوهات بشكل افضل ، جاءت نسبة الشاشة مقارنة بالواجهة الامامية من الجوال 81.5% و هي تقريبا نفس النسبة التي يأتي بها شاشة ايفون اكس مع الـ ” نوتش ” .

الكاميرا الخلفية للجوال جاءت مزدوجة حيث العدسة الاولى بدقة 16 ميجابكسل مع فتحة F/1.6 و تتمتع هذه العدسة بخاصية التركيز التلقائي بينما العدسة الثانية فهي بدقة 24 ميجابكسل بفتحة F/1.8 و هذه العدسة تقوم بالتقاط الصور ابيض و الاسود فقط لتقوم بدمجها مع ما ينتج من العدسة الاولى .

اما عن تصوير الفيديو فهو بدقة 2160p بعدد ثلاثون اطار في الثانية و هو مدعو بخاصية التثبيت الالكتروني ، الكاميرا الامامية تأتي بدقة 13 ميجابكسل مع فتحة عدسة f/2.0 و تصوير الفيديو يأتي بدقة 1080p بعدد ثلاثون اطار في الثانية .

اما عن التخزين فالهاتف يأتي بثلاث نسخ حيث الاولى بذاكرة داخلية سعة 64 جيجابايت مع ذاكرة عشوائية 6 جيجابايت و الثانية بذاكرة داخلية سعة 128 جيجابايت مع ذاكرة عشوائية 6 جيجابايت اما النسخة الثالثة فهي بذاكرة داخلية سعة 128 جيجابايت مع ذاكرة عشوائية 8 جيجابايت .

المعالج ثماني النواه من فئة كيرين 970 و تم تقسيم المعالج الى اربعة انوية بتردد 2.4 جيجاهرتز و اربعة انوية بتردد 1.8 جيجاهرتز ، بطارية الجوال 5000 ملم امبير و التي تقبل الشحن السريع .